TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء المصري يكلف بإعداد تصور لإعادة هيكلة الوزارات والمصالح الحكومية

الوزراء المصري يكلف بإعداد تصور لإعادة هيكلة الوزارات والمصالح الحكومية
مصطفى مدبولي

القاهرة - مباشر: عقد رئيس مجلس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، اجتماعاً مع مسئولي شركة ماكينزي، التي تتولى تقديم الاستشارة للحكومة حول إعادة هيكلة الوزارات والمصالح الحكومية، والحجم الأمثل للوزارات والجهات الإدارية والخدمية، وآليات أداء المهام والوظائف بطريقة أكثر كفاءة وفاعلية.

وكلف مصطفى مدبولي، شركة ماكينزي بسرعة القيام بإعداد التصور المقترح لإعادة هيكلة الجهات والوزارات الحكومية؛ حتى يتسنى البدء في تنفيذه في أقرب وقت ممكن، وفقاً لبيان لمجلس الوزراء.

وأكد مصطفى مدبولي خلال الاجتماع، على ما تُوليه الحكومة من اهتمامٍ بالغ لملف الإصلاح الإداري، وما يتفرع عنه من موضوعات تتعلق بهيكلة المؤسسات والجهات الحكومية من أجل تمكينها من أداء مهامها بكفاءة.

والجدير بالذكر، أن اجتماع مدبولي مع مسئولي شركة ماكينزي كان بحضور هالة السعيد، وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري.

وأضاف مدبولي، أن مصر نجحت على مدار السنوات الثلاث الماضية في تنفيذ برنامج إصلاح اقتصادي ونقدي بنجاح لافت، أصبح محل إشادة من المؤسسات الاقتصادية الدولية، ومن ثم تسعى الحكومة إلى البناء على ما تحقق من خلال تنفيذ حركة إصلاح هيكلي شامل للجهاز الإداري للدولة.

وأكمل، أن خطة الحكومة لهيكلة المصالح والوزرات تتواكب مع قرب الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وبحيث لا يقتصر النقل على الانتقال المكاني فقط، وإنما يتضمن نقلة نوعية في آليات العمل.

واستمع الدكتور مدبولي إلى شرح السعيد ومسئولي شركة ماكينزي حول نتائج الاجتماعات التي عقدها ممثلو الشركة على مدار الفترة الماضية مع الجهات والوزارات المختلفة، من أجل الوقوف على طبيعة المهام التي تؤديها كل وزارة، والهيئات التابعة لها، والوظائف المشتركة بين عدة وزارات، وذلك تمهيداً لبدء العمل على صياغة خطة متكاملة حول إعادة الهيكلة.

 وفى سياق آخر، وجه رئيس الوزراء بعقد أول اجتماع لمجلس الوزراء في المقر الجديد للمجلس بمدينة العلمين الجديدة خلال يوليو/تموز القادم، مؤكداً أن هذه المدينة الواعدة سوف تكون أيقونة تنموية للساحل الشمالي في مصر.

ترشيحات

مصر.. قرار حكومي بتخصيص أراضٍ لإقامة مشروعات تنموية

مصر تطرح أذون خزانة بقيمة 18.5 مليار جنيه